معرفه نوع الرامات هل هى DDR1 ام DDR2 ام DDR3




فى بعض الاحيان قد تضطر الى تغيير الرامات الخاصه بجهاز الكمبيوتر الخاص بك واستبدالها سواء فى حاجه زياده حجمها او فى حاله التلف ولكن هنا تواجهنا مشكله حاده وهى معرفه نوع الرامات هل هى DDR1 ام DDR2 ام DDR3 فبعض الرامات لا يكون مدون عليها نوعها والبعض لايعرف مانوع الرامه الملائمه لجهازه .

واليم اقدم لكم عده طرق سهله وبسيطه للتعرف على نوع راماتك بكل سهوله ودون الحاجه الى خبير صيانه  اليكم الطرق :-


الطرقه الاولى :- معرفه نوع الرامات عن طريق سرعه الباص المدون عليها كالتالى>>
  • SDRAM –>> 66Mhz, 100Mhz, 133Mhz
  • DDR1 –>> 266Mhz, 333Mhz, 400Mhz
  • DDR2 –>> 400Mhz, 533Mhz, 677Mhz, 800Mhz
  • DDR3 –>> 400Mhz, 533Mhz, 677Mhz, 800Mhz, 933Mhz, 1066Mhz
حيث تكون ارقام السرعه مدونه على الرامه او يمكنك معرفتها عن طريق اى برنامج من الويندوز .
الطريه الثانيه :- استخدام اداه CPU-Z Utility Tool >>
وهى الطريقه الاسهل اذا كانت الرامه مازالت مركبه بالكمبيوتر . حيث كل ما عليك فعله هو تحميل الاداه من الرابط فى الاعلى وتشغيلها على الويندوز وسترى نوع راماتك بكل سهوله كما بالصوره التاليه.


الطريقه الثالثه :- معرفه نوع الرامات من المصدر المصنع لجهازك :-
اذا كنت تستخدم جهاز لاب توب وتريد معرفه اى معلومه عن اى قطعه موجوده به سواء الرامات او غيره فافضل شيىء يمكنك الرجوع اليه هو موقع الشركه المصنعه لجهازك هناك ستجد كل المعلومات عن جهازك كما بالصوره التاليه.

واخيرا ارجوا ان ينال الموضوع اعجابكم وارجو مشاركه هذا المقال باحدى طرق المشاركه الموجوده با سفل المقاله . واى مشكله تواجكم الرجاء ادراجها بالتعليقات بالاسفل وسيكون من دواعى سرورى حلها لكم وشكرا.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

لـدي القليل مـن الخبره ، فـي مجال الـتـدويـن اضـع بالمدونة ما يـفـيـد الزائر والـمـدون ، تــابـعـنـا قـد نـفـيـدك يـومـاً .

0 التعليقات لموضوع "معرفه نوع الرامات هل هى DDR1 ام DDR2 ام DDR3"


الابتسامات الابتسامات